الرئيسية / / مسابقة وطنية لتوظيف الأساتذة الإحتياطيين الأربعاء

مسابقة وطنية لتوظيف الأساتذة الإحتياطيين الأربعاء

مسابقة وطنية لتوظيف الأساتذة الإحتياطيين الأربعاء
تفتح وزارة التربية الوطنية، غدا الأربعاء، مسابقة استغلال القوائم الإحتياطية الوطنية للتوظيف الخاصة بالأساتذة الإحتياطيين
لشغل 33 ألف و746 منصب شاغر في الأطوار التعليمية الثلاثة.
وقال مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، فاضل فيصل، الثلاثاء، لدى استضافته ضمن برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، أنه بعد الانتهاء من مرحلة استغلال القوائم الاحتياطية الولائية مساء اليوم، سيتم فتح مسابقة استغلال القوائم الاحتياطية الوطنية، هذا الأربعاء ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
وأضاف المتحدث أن هذه المسابقة تتم حسب الترتيب الاستحقاقي وحسب الطور ومادة التدريس وذلك في حدود المناصب الشاغرة في كل الولايات حتى يطلع عليها مجموع المترشحين المرتبين ترتيبا استحقاقيا في القوائم الاحتياطية لإدراج رغباتهم .
ولضمان الشفافية على العملية، قال مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، إنه في إطار هذه المسابقة الوطنية ستقوم وزارة التربية بتفعيل أرضية رقمية http/tawdif.education.com.dz  ابتداء من الـ21 إلى غاية الـ24 من شهر سبتمبر، حيث يلج من خلالها المترشحون المدرجون في القوائم الاحتياطية بأرقامهم السرية للإطلاع على ترتيبهم الإستحقاقي حسب معدل النجاح النهائي وإدراج رغباتهم في الولايات التي تتوفر على المناصب الشاغرة والتي يرغبون في تعيينهم بها.
وأكد فاضل فيصل أن وزارة التربية قامت بوضع نظام معلوماتي لمعالجة هذه المسابقة آليا دون تدخل اليد البشرية، حيث يختار الحاسوب المترشح الذي يستحق المنصب دون غيره، معتبرا أن ذلك يعد أكبر ضمان لتحقيق الشفافية ويدخل في إطار تحسين الخدمة العمومية وتخفيف الإجراءات على المترشحين.
وأفاد فاضل فيصل أن عملية استدعاء المرشحين الذين سمحت لهم ترتيباتهم الإستحقاقية بالحصول على منصب في ولاية من الولايات سيكون ابتداء من يومي الـ 25 والـ26 سبتمبر على مستوى مديرية التربية التي قام باجتياز المسابقة فيها، حيث يتعرف على المنصب الذي تحصل عليه وبعدها يقوم باختيار المؤسسة.
أعلن ضيف الأولى أن عملية استلام التعيين لجميع المترشحين المستدعين يكون يوم الـ 28 سبتمبر ابتداء من العاشرة صباحا ويكون التحاق المترشح بمؤسسة العمل يوم الـ29 من الشهر الجاري.
وأبرز مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، أن "عملية استغلال القوائم الاحتياطية الوطنية تعد فرصة للمترشح الذي لم يسعفه الحظ في الحصول على منصب بالولاية التي يجتاز بها المسابقة بتمكينه من الحصول على مناصب في ولايات أخرى حسب ترتيبه الاستحقاقي لشغل المناصب الشاغرة حاليا".
وفيما يتعلق ببعض الأساتذة المتخلفين عن الالتحاق بمناصب عملهم، شدد المتحدث على ضرورة التحاقهم بالعمل موضحا أنه هناك إجراءات قانونية مضبوطة تتعلق بالتخلي عن المنصب، في حين يتم تعويض هؤلاء الأساتذة من خلال استنفاذ القوائم الاحتياطية الولائية والوطنية.
وبخصوص التعليمة الوزارية المشتركة 003 المتعلقة بالترقية والتي استفاد منها أكثر من 196 ألف موظف، ذكر فاضل فيصل أنه تم ترقية 45 ألف أستاذ إلى رتبتي رئيسي مكون في الأطوار التعليمية الثلاثة خلال سنة 2016، حيث ستوزع هذه المناصب على الولايات حسب النسب المعمول بها والمتعلقة بالموظفين الذين يستوفون شروط الترقية إلى هذه الرتب، مؤكدا انه لا وجود لأي نوع من التجاوزات في هذه العملية، مشيرا إلى أن أكثر من 30 ألف أستاذ أحيل على التقاعد منهم 20 ألف أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاث في مختلف الرتب.
المصدر : الشروق
شارك المقال

هناك 5 تعليقات

  1. الموقع لا يعمل ا سي بن غبريط كل المعلومات صحيحة و يقولولي رقم التسجيل او كلمة المرور خاطئة تتمسخرو بينا راني ف يومين نحاول و والو حتا كرهت شوفو حل بركاو من التمسخير

    ردحذف
  2. انا في الترتيب 370 عينو منا 112 الاصح نولي 258 ردوني 358 ومن فوق عييت ما نسجل هادي يومين باينة يهفو فينا لقاونا تاع الهف

    ردحذف
  3. الموقع لا يعمل غير بالمعرفة

    ردحذف
  4. الموقع لا يعمل خريطة المناصب الشاغرة لا تظهر إضافة إلى ذلك لا يمكن ملء بطاقة الرغبات كل شي تمسخير

    ردحذف
  5. الموقع لا يعمل خريطة المناصب الشاغرة لا تظهر إضافة إلى ذلك لا يمكن ملء بطاقة الرغبات كل شي تمسخير

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية و التعليم الجزائرية Edu-dz.info 2016 © تصميم كن مدون