الرئيسية / / شرح شامل لكل ما يخص تسجيلات بكالوريا 2017 ، موقع التسجيل ، طريقة التسجيل في البكالوريا ، تسجيل بكالوريا 2017 احرار ، تسجيل بكالوريا 2017

شرح شامل لكل ما يخص تسجيلات بكالوريا 2017 ، موقع التسجيل ، طريقة التسجيل في البكالوريا ، تسجيل بكالوريا 2017 احرار ، تسجيل بكالوريا 2017

تنطلق تسجيلات البكالوريا 2017 في الايام القادمة ان شاء الله ، فككل سنة يتم التسجيل لشهادة البكالوريا 2017 ، في الايام الاولى من شهر اكتوبر او قد تتأخر حتى منتصف أكتوبر .


يمكن لكل شخص لديه مستوى الثالثة ثانوي التسجيل في البكالوريا ، سواء كان يدرس او كمترشح حر، بحيث يتوجب على كل راغب في تسجيل نفسه لامتحان شهادة البكالوريا ، عبر تسجيلات البكالوريا 2017 ، في الموقع المخصص لذلك ، و هو موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات . 

و كما يعلم الجميع بان للتسجيل في بكالوريا 2017 ، شروط قد يعلمها البعض ، مثل المترشحين السابقين ، الذين سبق لهم الترشح في البكالوريا في السنوات الماضية ، و قد لا يعلمها من يريد اجتياز شهادة البكالوريا لأول مرة . 
لمعرفة شروط التسجيل في بكالوريا 2016 يرجى زيارة هذا الموضوع .

#شروط_التسجيل_في_بكالوريا_2016

الآن و بعد قرائتك لشروط التسجيل في بكالوريا 2016 ، نأتي الى المرحلة الثانية و هي الدخول لموقع التسجيلات ، هنا يطرح البعض سؤال . 

ماهو الموقع الرسمي للتسجيل في بكالوريا 2017 ؟؟ 

مع الانتشار الواسع لاستعمال الانترنت في بلادنا ، انتشرت الكثير من المواقع على النت ، و بعض المواقع التي تنتحل اسماء بعض المواقع الرسمية ، بحيث اننا عندما عندما نكتب مثلا على قوقل موقع التسجيل في بكالوريا 2017 ، تخرج لنا الكثير من النتائج ، لكن الموقع الرسمي للتسجيل في البكالوريا هو موقع واحد ، و هو موقع الديوان الوطني للمسابقات و الامتحانات onec 



و الآن عرفنا شروط التسجيل ، و موقع التسجيل في البكالوريا ، و وصلنا الى مرحلة التسجيل ، هنا يتوجب على المترشح ، التركيز و الانتباه ، لان اي خطأ في التسجيل ، قد يجرك الى الكثير من التعقيدات ، لهذا يتوجب عليك ملأ استمارة التسجيل الالكترونية في البكالوريا بعناية فائقة .




ملاحظة: بعد عملية طبع الاستمارة، وفي حالة إكتشاف اي خطأ، ومهما كان نوعه، فإن الموقع لا يسمح بتعديل الأخطاء ويتوجب عليك إعادة التسجيل من جديد

عند الانتهاء من حجز البيانات يتم طبع استمارة التسجيل في بكالوريا 2017، مع حوالة حقوق التسجيل .

حوالة 1500 دينار بالنسبة للمترشحين الاحرار الذين يزاولون دراستهم بالثانويات .

حوالة 3000 دينار للمترشحين الاحرار الذين لم يتحصلوا على البكالوريا ، و مترشحي الديوان الوطني للتعليم عن بعد المراسلة .

حوالة 5000 دينار بالنسبة للمترشحين الاحرار الذين سبق لهم ان تحصلوا على البكالوريا .

""ملاحظة : يتوجب عليكم التوجه الى طبيب الصحة المدرسية في ثانويتكم ، او طبيب عام ، او الى اي مركز صحي بالنسبة للمترشحين الاحرار و بالمراسلة ، ليتم التأكد من قدرتكم الصحية لاجتياز امتحان التربية البدنية ، و يتم التأشير في استمارة التسجيل الالكترونية ""

و الآن انتهينا من مرحلة التسجيل في بكالوريا 2017، و وصلنا الى مرحلة تكوين الملف ، بحيث يتوجب عليكم تكوين ملفكم ،  و التوجه الى مركز ايداع الملف .

اين أودع ملف التسجيل في البكالوريا ؟

بالنسبة للمترشحين المتمدرسين يتم دفع الملف في نفس الثانوية التي يزاولون فيها دراستهم .

و المترشحون الاحرار يتم دفع ملف التسجيل في بكالوريا 2017، في مديرية التربية بالولاية التابعين لها .

اما المترشحون الذين يزاولون دراستهم بالمراسلة ، فيتم دفع ملف التسجيل في مركز الديوان الوطني التابعين له.

و عندها يتم معاينة الملف و مراقبته من طرف الموظف المكلف بذلك ، عند اكتشاف اي خطأ  فسيرجع لك ملفك ، و يتوجب عليك التسجيل من جديد ، و ان لم يكن هناك اي خطأ يتم تسليمكم وصل تسديد آخر و عندها يتوجب عليك الذهاب الى اقرب مركز بريد و تسديد حقوق التسجيل في البكالوريا .

و تعود مرة ثانية الى مكان دفع الملف ، و يتم اعطائك وصل به تاريخ معين للعودة اليهم من اجل استلام اسم  المستخدم و كلمة المرور ( ستحتاجهما لاحقا من اجل تأكيد التسجيل او سحب استدعاء امتحان البكالوريا ) .

تبقى مرحلة تأكيد التسجيل و سحب الاستدعاء  و لهذا قمت بكتابة موضوعين منفصلين يمكنكم زيارتهما من هنا : 

#تأكيد_التسجيل_في_البكالوريا 

#سحب_استدعاء_البكالوريا

اتمنى لو انني استطعت افادتكم و لو بالقليل فقط في موضوع تسجيلات بكالوريا 2017، و سنجعل هذه الصفحة مجالا للنقاش حول مشاكل التسجيل ، او اي شيء تريدون الاستفسار حوله عن طريقة التسجيل في البكالوريا . 
فلا تترددوا في طرح استفساراتكم من خلال التعليقات في الاسفل ،
و ان اعجبكم الموضوع فلا تنسوا مشاركته مع اصدقائكم .

دمتم في رعاية الله و بالتوفيق لكم في مشواركم الدراسي. 


كلمات دلالية :

تسجيلات البكالوريا2017 , موقع التسجيل في البكالوريا 2017, التسجيل في شهادة البكالوريا 2017, ملف التسجيل في البكالوريا , كيفية التسجيل في البكالوريا , التسجيل في الباكلوريا , onec bac , www.bac.onec.dz , bac.onec.dz , bac onec , bac.onec.dz 2017, onec , onec dz , بكالوريا 2017, تسجيلات بكالوريا 2017احرار , bac onec dz inscription , bac.onec.dz , bac onec , insbac.onec.dz , insbac , onec , www.onec.dz ,
شارك المقال
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية و التعليم الجزائرية Edu-dz.info 2016 © تصميم كن مدون