الرئيسية / / كيف أنجح في امتحان البكالوريا بتفوق ؟

كيف أنجح في امتحان البكالوريا بتفوق ؟

 

كيف أنجح في امتحان البكالوريا 2017 بتفوق ؟

تتمثل رغبة المقبلين على البكالوريا في النجاح في هذه الشهادة, لكن هناك فئة أخرى ترغب في النجاح بتفوق و امتياز , وتزداد هذه الرغبة مع رغبة الوالدين في رؤية ابنهما أو ابنتهما في قوائم الناجحين الأوائل , لكن ترى هل هناك أسرار للنجاح بتفوق في البكالوريا ؟ 
كيف أنجح في امتحان  البكالوريا يتفوق ؟
هذا ما سنعرفه في هذه النصائح 10 التي ستبين الطريق للطلبة من أجل النجاح ان شاء الله لا سيما و أننا في بداية العام الدراسي.
النصيحة 1:
توكل على الله , فمن يتوكل على الله فهو حسبه و أدعوه دائما أن ييسر لك أمرك فالله مجيب الدعوات و هو على كل شيء قدير , لكن ليس معناه ان تبقى نائما طوال العام الدراسي و تعتمد على الدعاء , صحيح أن الله يحب ان تدعوه ولكنه ايضا يحب اذا عمل أحدكم عملا ان يتقنه , و عملك هو الدراسة و اتقانه يكون بالكد و الاجتهاد دون كلل و لا ملل.
النصيحة 2:
يجب أن تعلم أن امتحان البكالوريا ما هو الا امتحان عادي كبقية الامتحانات الأخرى و سوف تجد في ورقة اللأسئلة ما قمت بدراسته طوال العام الدراسي و الفرق الوحيد بين امتحان البكالوريا و امتحان الدورات العادية هو في التصحيح , أي أن ورقتك سيقوم بتصحيحها أساتذة متمرسين و سيحاسبونك بقدر اجابتك و هذا ما سنتطرق له في النصيحة 10 و الأخيرة .
النصيحة 3 :
تأكد أن الأسئلة التي توضع في امتحان البكالوريا هي أسئلة موجهة للتلميذ المتوسط المستوى لكن يجب أن يكون مثابر , مجتهد و مطلع و لا تتخيل أن هناك أسئلة تعجيزية.
النصيحة 4:
نحن في بداية العام الدراسي فلا تدع الدروس تتراكم عليك لدرجة تجعلك تكره المراجعة و الدراسة , ابدأ المراجعة من الآن و حضر للامتحانات و الفروض بشكل جدي و استمع للأستاذ أخذ نصائحه.
النصيحة 5:
لا تبالغ في اجهاد نفسك في المراجعة طوال الليل , حتى يؤلمك رأسك , فالشيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده ,  المراجعة في هدوء و بأقل جهد تجعل منها أمرا مسليا.
النصيحة 6 :
اجعل لنفسك برنامجا و حاول ان تلتزم به , كأن تحدد ساعات المراجعة الليلية و ساعات للنوم و أوقات للراحة و الالتقاء مع الأصدقاء او ممارسة الرياضة 
النصيحة 7:
اذا واجهتك صعوبات في فهم درس ما او تمرين ما فلا تتردد في سؤال زملاءك او أساتذتك , كما يجب أن تخصص وقتا من أوقاتك للمراجعة الجماعية مع الأصدقاء و الزملاء.
النصيحة 8:
أثناء المراجعة ابدأ بأمور بسيطة و تمكن منها ثم تدرج في التمارين من الصعب الى الأصعب و هكذا مع المواد الأدبية عليك بدراستها على شكل أحداث , مثلا اذا كنت بصدد مراجعة الثورة الجزائرية فقسمها الى مراحل و حاول أن تفهمها و تنسق أفكارك حتى تفهم ماهي الثورة الجزائرية و لماذا اندلعت و لماذا انعقد مؤتمر الصومام (في الذكرى الأولى للهجوم على الشمال القسنطيني) هذه الأفكار المبسطة تساعدك جدا على الاستيعاب.
النصيحة 9 : 
عند اقتراب امتحان البكالوريا يجب أن يكون كل شيء مظبوط و لا تترك شيئا للصدفة بمعنى لا تترك الدروس تتراكم عليك و اجعل الايام التي تسبق الامتحان للمراجعة الخفيفة فقط أي لاعادة تحديث ذاكرتك refresh mind .
النصيحة 10 :
ها قد وصلنا الى النصيحة الأخيرة و كما سبق و قلنا في النصيحة الثانية الأساتذة سوف يخاسبوك على اجابتك وورقتك ,و بالتالي ورقة اجابتك تكشف شخصيتك , قم بتنظيمها جيدا و قم بالاجابة بطريقة منهجية , لذيك الوقت الكافي للتنظيم و قراءة الأسئلة جيدا يوم الامتحان و بالتلي كن هاذئا و حاول الاجابة على أكبر قدر ممكن من الأسئلة , و في الأخير التوفيق من الله تعالى
أرجو ان أكون قد وفقت في افادتكم , كما يمكنكم الاضافة من خلال التعليقات و أتمنى لكم النجاح في بكالوريا 2015 ان شاء الله
شارك المقال
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية و التعليم الجزائرية Edu-dz.info 2016 © تصميم كن مدون