الرئيسية / / صفحة خاصة لكل جديد مسابقة توظيف الاساتذة 2017

صفحة خاصة لكل جديد مسابقة توظيف الاساتذة 2017

ينتظر المترشحون الراغبون في المشاركة في مسابقة الاساتذة 2017 اعلان بداية ايداع ملفات المشاركة من أجل دفع ملفاتهم للظفر بمنصب استاذ في التعليم الابتدائي او استاذ التعليم المتوسط او استاذ التعليم الثانوي.
و لعل الجديد في مسابقة الاساتذة 2017 هو العودة الى نظام المسابقة على اساس الاختبار الكتابي بعد ان كانت مسابقة الاساتذة تجرى على اساس الشهادة في الاعوام الماضية .
ولعل الشيء الجديد الاخر في مسابقة الاساتذة 2017 هو ادراج اختصاصات جديدة لم يكن مسموح لها المشاركة في مسابقة الاساتذة رغم انه لا يوجد لغاية كتابة هذه الاسطر مرسوم يتعلق باضافة التخصصات الجديدة .
قد يتساءل البعض ما الفرق بين مسابقة الاساتذة على اساس الشهادة و على اساس الاختبار... و الفرق الجوهري ان مسابقة الاساتذة على اساس الشهادة كانت تجرى شفهيا و تؤخذ بعين الاعتبار الاقدمية و الخبرة و مسار التكوين ... الخ اما مسابقة الاساتذة على اساس الاختبار فتجرى كتابيا و يؤخذ في الحسبان ما تكتبه في ورقة الاجابة بغض النظر عن سنة تخرجك ...الخ
وفي تصريح لأحد المسرولين بوزارة التربية الوطنية لاحدى القنوات التلفزيونية قال بأنه تم الانتهاء من احصاء جميع المناصب في جميع الاطوار الابتدائي المتوسط و الثانوي و أن ٱخر ولاية تمت بها عملية تحديد المتاصب كانت و لاية سطيف في حين لم يذكر عدد المتاصب.
وزيرة التربية الوطنية كانت قد صرحت بأن مسابقة الاساتذة 2017 سوف تعلن ان شاء الله ........ 2017.
هام : مسابقة جديدة للأساتذة في 2017
بعد اعلان نتائج مسابقة الاساتذة 2017 يخضع الناجحون لتربص تكويني.
ترقبوا ان شاء الله  المزيد من الاخبار الجديدة حول مسابقة الاساتذة 2017
شارك المقال
جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة التربية و التعليم الجزائرية Edu-dz.info 2016 © تصميم كن مدون